السيارة تكافح من أجل البدء ولكنها تعمل بشكل جيد؟

السيارة تكافح من أجل البدء ولكنها تعمل بشكل جيد؟

آخر شيء تريده عندما تتأخر عن موعد ما هو سماع هذا الضجيج المألوف: سيارتك تكافح من أجل البدء. تساهم العديد من العوامل في هذا السيناريو، بدءًا من مشكلات البطارية وحتى نظام الوقود أو أعطال الإشعال. دعنا نتعمق فيها حتى لا تصاب بالصدمة.

الأسباب المحتملة لتأخر التشغيل – مشكلات البطارية

ستجد أدناه تفصيلاً للأسباب المحتملة التي تؤدي إلى تأخير تشغيل سيارتك. من أنظمة الوقود إلى مشاكل المحرك أو البطارية، راجع كل منهم أدناه:

ولعل السبب الأكثر شيوعاً: هو انخفاض شحن البطارية. هذا هو السبب وراء حاجة العديد من الأشخاص إلى الاتصال بالمساعدة على الطريق أو بصديق لإنقاذهم. يمكن أن يحدث ذلك عند نسيان الضوء الداخلي أو المصابيح الأمامية، أو حتى عند استخدام وظائف السيارة لفترة طويلة دون تشغيل المحرك.

قد تتسبب البطارية أيضًا في حدوث تآكل في أطرافها أو توصيلات مفككة تمنع تدفق الكهرباء، مما يؤدي إلى تأخير بدء التشغيل. عند استبدال البطارية، يعد ذلك أمرًا أساسيًا لضمان توصيلها بشكل صحيح – لن تصدق عدد المرات التي يكون فيها السلك المفكوك هو السبب في ترك السائقين عالقين.

مشاكل في نظام الوقود

لا يقتصر الأمر على نوعية الوقود الذي تغذي به سيارتك – بالطبع، سيؤثر الوقود القديم على المحرك ويتلفه بمرور الوقت، لكن الأجزاء الأخرى من النظام لها نفس القدر من الأهمية.

توفر مضخة الوقود التي تمت معايرتها جيدًا ضغطًا مناسبًا للوقود للمحرك، ويضمن الفلتر النظيف الجديد عدم وصول أي حطام أو إتلاف أي أجزاء. يجب صيانة كل من الفلتر والمضخة وفقًا لتعليمات الشركة المصنعة لأداء العمل بشكل صحيح.

نظام الإشعال والمحرك

نظام الإشعال في السيارة هو الآلية المسؤولة عن تشغيل المحرك. تعمل العديد من الأجزاء معًا: المفتاح، وملف الإشعال، والموزع (في الأنظمة القديمة)، وشمعات الإشعال، والبطارية.

عند الضغط على زر أو تشغيل المفتاح، تذهب إشارة كهربائية إلى الملف، مما يؤدي إلى تضخيم الجهد وتنشيط شمعات الإشعال. ثم تقوم المقابس بإنشاء شرارة تشعل خليط الهواء والوقود في أسطوانات المحرك، والذي يبدأ عملية الاحتراق.

وبطبيعة الحال، هذا بالنسبة للمركبات التي تعمل بالوقود. لمعرفة المزيد عن السيارات الكهربائية، قم بمراجعة هذه المقالة الأخرى على مدونتنا.

يمكن أن تتسبب العديد من المشكلات في هذا النظام في تأخير البدء: شمعات الإشعال البالية، أو خلل في الملف، أو حتى مفتاح معيب. تتضمن معظم السيناريوهات المعقدة المحرك، والذي يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة مما يؤثر على الأجزاء، أو مشاكل في حزام التوقيت أو السلسلة، أو حتى انخفاض الضغط بسبب المكابس البالية.

لماذا يستغرق مكيف الهواء وقتًا طويلاً حتى يبرد؟

حسنًا، ربما كنا مخطئين في المقدمة: أسوأ شيء يمكن أن يحدث للسائق في الشرق الأوسط هو التعامل مع نظام تكييف الهواء المعطل. عندما تصل درجة الحرارة في الخارج إلى 50 درجة، نعلم جميعًا أن درجة الحرارة تكون أكبر في السيارة.

ولكي لا يمثل ذلك مشكلة أبدًا، تأكد من عدم وجود أي تسرب في نظام تكييف الهواء لديك، وأن سائل التبريد في المستوى الصحيح. راقب أيضًا المكثف، للتأكد من عدم تراكم الأوساخ أو الحطام الذي يعيق تدفق الهواء. من السهل جدًا استبدال مرشح التيار المتردد بانتظام ومطالبة متجر الخدمة الخاص بك بالتحقق من جميع المستويات.

وبطبيعة الحال، صبرك هو المفتاح أيضا. في ظل الحرارة الحارقة، ستستغرق السيارة وقتًا أطول قليلاً حتى تبرد. ولكن لا ينبغي أن يستغرق وقتًا طويلًا.

مشاكل أخرى محتملة يجب الانتباه إليها

هناك مشاكل أخرى يجب على جميع السائقين معرفتها حتى لا يتفاجأوا. وهي:

مولد السيارة: عطله يمكن أن يؤدي إلى تفريغ البطارية

ارتفاع درجة الحرارة: يجب أن يعمل نظام تبريد السيارة بشكل صحيح في جميع الأوقات

عطل في المستشعر: يمكن أن تؤثر المستشعرات المعيبة على الأداء، لذا تأكد من فحصها بشكل متكرر

الصيانة المتكررة واستبدال الأجزاء الرئيسية: اتبع تعليمات الشركة المصنعة فيما يتعلق بالخدمة واستبدال الأجزاء مثل الأحزمة والمرشحات والسوائل على النحو الموصى به

احصل على خدمة سيارات يمكنك الوثوق بها دون أي قلق

تخيل أنك لا داعي للقلق بشأن أي من المشكلات التي ذكرناها في هذه المقالة: هذا ما تحصل عليه عند الاشتراك في سيارة مع انفيجو. تغطي الرسوم الشهرية الواحدة السيارة والتأمين والصيانة والمساعدة على الطريق وحتى سيارة بديلة عند الحاجة.

وهذا يعني عدم القلق أو الصداع أو المعاناة من مشكلات السيارة: يطالبك نظامنا بإجراء الصيانة والخدمة الروتينية، مما يضمن عدم تركك عالقًا أبدًا. تصفح التطبيق الآن.

احصل علي سيارة للايجار الشهري, سيارة باقساط مريحة من انفيجو


Posted

in

by

Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *