Blog home >...خرافات عن السيارات

Technology

3 دقايق قراءة

...خرافات عن السيارات

آخر تحديث في Thu Mar 14 2024

مثل غيرها! الخرافات والمعلومات المغلوطة عن السيارات تنتشر ويتم تداولها بين الناس بسرعة البرق، وبقدرة قادر تصير هذي المعلومات من المسلمات اللي الواحد ما يفكر يتحقق من مدى صحتها أو من مصدرها. هنا راح نشارككم بعض الخرافات المعروفة عند أغلب الناس

١**) السيارات الكبيرة آمنة أكثر من السيارات الصغيرة**

كثير من العائلات تفضل اختيار السيارات الكبيرة بغض النظر عن نوعها اعتقاداً منهم أنها راح تكون آمنة أكثر من غيرها لأطفالهم ، ولكن الموضوع مو بالبساطة هذي! كل سيارة تكون مجهزة بميزات سلامة تميزها عن غيرها من السيارات مثل الوسائد الهوائية وأجهزة الإنذار والمكابح المانعة للانغلاق وتقنية مساعدة السائق وغيرها من الميزات الأخرى. في مرحلة تقييم السيارة من المفترض أخذ هذي المعايير بعين الاعتبار أولًا و حجم السيارة ثانيًا. 

٢**) بنزين 95 راح يخلي سيارتك تمشي أحسن/ أسرع**

مو شرط غالي يعني أحسن! صحيح أن بنزين 95 أغلى ولكن هذا ما يعني أنك تحتاجه عشان تحافظ على سيارتك. بعض السيارات تتطلب وقود أقل احتراق ومستوى أعلى من الأوكتان عشان كذا تستخدم هالنوع من البنزين ( تقدر تعرف اذا سيارتك تتطلب هذا النوع من الوقود من خلال دليل السيارة). نوع الوقود ما راح يأثر بطريقة تحرك السيارة بأي شكل من الأشكال، وعشان كذا تأكد من نوع الوقود اللي تحتاجه سيارتك قبل ما تضيع فلوسك. 

٣**) لازم تحمّي مكينة السيارة قبل ما تحرك**

ممكن المعلومة هذي كانت صحيحة على السيارات القديمة واللي كانت تتطلب تسخين المحرك قبل ما تمشي، ولكن محركات السيارات الحديثة ما عادت تحتاج فترة من الانتظار لتسخينها لأنها صارت تعتمد على نظام حقن الوقود واللي ما يحتاج غير ٣٠ ثانية لتوزيع الزيت في أرجاء المحرك.

٤**) ما تقدر تشغل لمبات السيارة الداخلية والسيارة ماشية**

ممكن يكون تشغيل اللمبات الداخلية يأثر على الرؤية عندك وبالتالي على قيادتك، ولكن هذا ما يعني أنك ما تقدر أبدًا وبأي شكل من الأشكال تشغلها لو احتجت.

٥**) تقدر تشترك بسيارة شهريًا و تمتلكها بنهاية فترة العقد لو حبيت بدون شروط وتعقيدات**

!!!لحظة

المعلومة هذي مو غلط، مع انفيجو تقدر تشترك بسيارة عشان تمتلكها بفترة قصيرة لمدة سنتين أو ثلاثة بدون فرض أي شروط عليك غير هويتك ورخصة قيادتك. مع هذي الخدمة ما تحتاج لا لتعريف راتب، ولا موافقة بنكية ولا تمويل ولا كفيل وغيره. قرر تمتلك سيارتك واشترك من خلال التطبيق الإلكتروني بضغطة زر.

محتوي مشابه

أسعار ومواصفات سيارات هوندا في السعودية

Cars

13 دقايق قراءة

أسعار ومواصفات سيارات هوندا في السعودية

شروط شراء سيارة في السعودية

Cars

5 دقايق قراءة

شروط شراء سيارة في السعودية

تعرف على أفضل 3 سيارات صينية لعام 2024

Cars

10 دقايق قراءة

تعرف على أفضل 3 سيارات صينية لعام 2024

شركة انفيجو السعودية للاتصالات وتقنية المعلومات | info@invygo.com

4506 شارع الإمام سعود بن فيصل، الصحافة، الرياض، المملكة العربية السعودية.